شبكة السلام ونزع السلاح الإیطالیة تطالب بوقف مبیعات الأسلحة لتركیا

شبكة السلام ونزع السلاح الإیطالیة تطالب بوقف مبیعات الأسلحة لتركیا

روما, 23 أكتوبر 13:00 – )وكالة نوفا( – تطرقت تقاریر صحفیة مؤخراً لطلب وزیر الخارجیة الیوناني لإیطالیا وفرنسا وإسبانیا وألمانیا لمبادرة حظر بیع الأسلحة إلى تركیا.

وقالت التقاریر إن الطلب یأتي على خلفیة التوترات بین البلدین، الحلیفین في حلف شمال الأطلسي )الناتو(، على بحر إیجھ وبشكل عام من سیاسة الإسقاط العسكري التي نفذتھا أنقرة مؤخراً.

من جھتھا، أعادت شبكة السلام ونزع السلاح الإیطالیة على الرغم من عدم رغبتھا في الخوض في تفاصیل الخلاف بین البلدین، مطالبتھا بوقف كامل لتدفق الأسلحة نحو تركیا ونظام الرئیس التركي رجب طیب أردوغان.

ویأتي ذلك بسبب الاستبداد الواضح للحكومة التركیة، والانتھاكات الجسیمة لحقوق الإنسان والتدخل المباشر في نزاعات مختلفة مثل لیبیا وناغورنو كاراباخ وبشكل غیر مباشر على رقعة الشطرنج الجیواستراتیجیة الكاملة للبحر الأبیض المتوسط، وفقاً لما نقلتة وكالة “نوفا” الإیطالیة.

اقرأ المقال كاملاً في ملف PDF باللغة العربية

 

Massimiliano Boccolini – Fonte : ©Agenzia Nova
23 ottobre 2020

La Rete italiana per la pace e il disarmo chiede la fine della vendita di armi alla Turchia

Si è recentemente accennata alla stampa della richiesta del ministro degli Esteri greco a Italia, Francia, Spagna e Germania per un’iniziativa per vietare la vendita di armi alla Turchia.

I rapporti affermano che la richiesta arriva sullo sfondo delle tensioni tra i due paesi, alleati nell’Organizzazione del Trattato del Nord Atlantico (NATO), sul Mar Egeo e in generale dalla politica di abbandono militare attuata da Ankara di recente…